الثلاثاء 14 ذو القعدة 1445 هـ
هل يُفهم من هذه الأحاديث أن الظهار جائز؛ لأن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم ينكر على سلمة ولا على أوس ؟
كيف لم ينكر؟! أما قال: (أنت بهذا؟! أنت بهذا؟!) يكرر عليه؟! وهذا إنكار، وقد جاء في القرآن أنه منكر من القول وزور، وهو محرم، فكيف يقال: إنه جائز؟!
الشيخ عبد المحسن العباد، شرح سنن أبي داود
السابق
التالي
هل انتفعت بهذه الإجابة؟
حرم زوجته على نفسه إن فعلت شيئًا ما ففعلته ناسية...
حرم زوجته على نفسه إن وطئها في دبرها فوقع عليها...
حرم زوجته على نفسه حتى يأتي لها بحليها ولم يفعل...
حرم زوجته على نفسه إن لم تقم بواجب أولاده فما...
حرَّم زوجته إن ذبح له صاحبه فخالفه وذبح فماذا يلزمه؟
حرم أهله على نفسه بسبب خلاف مع خاله إلا أن...
حلف بقلبه إن شرب الدخان مرة أخرى حرمت عليه زوجته...
حلف بالحرام من زوجته إذا عادت والدته تخرج الغنم أو...
حلف بالحرام والطلاق ألا يعود للعب القمار ثم عاد فماذا...
حلف بالحرام على زوجته ألا تدخل بيت خالها فدخلت فماذا...
هل مص لبن الزوجة يحرمها عليه؟
حكم مص وعض ثدي الزوجة
أنزل على صدر زوجته ويؤنبه ضميره فما حكم فعله؟
هل يجب الغسل من الجنابة حال تلامس الأعضاء التناسلية؟
ما صحة حديث: (لم يُر للمتحابين مثل النكاح) ؟
هل يفسد الصوم بانتصاب القضيب عند تقبيل الزوجة ؟
حكم نوم الزوج في غرفة بعيدة عن زوجته
هل الزواج واجب أم سنة؟
هل صح حديث: (المرأة كلها عورة إلا الوجه والكفين) ؟
معنى حديث: (كل غلام مرتهن بعقيقته)