هذا له أصل، ففي حديث حذيفة - رضي الله عنه- أنه صلى مع النبي - صلى الله عليه وسلم- صلاة الليل، فكان لا يمر بآية تسبيح إلا سبح، ولا بآية رحمة إلا سأل، ولا بآية وعيد إلا تعوذ، لكن في القنوت لم يكن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقنت في صلاة الوتر فلم يصح عنه ذلك، إلا أنه علم الحسن بن علي أن يقول في قنوت الوتر: «اللهم اهدني فيمن هاديت»، فإذا ورد ثناء على الله - عز وجل- في قنوت الوتر وقال المأموم سبحانك فلا بأس، وكذلك لو ورد دعاء فأمن فلا بأس، لأن الإمام يدعو لنفسه ولهم.
هل انتفعت بهذه الإجابة؟