مثل هذا غير مطلوب من المصلي إلا إذا كان على علم أن هذا اللباس أو ما عليه من لباس غير طاهر، أما مجرد كونه سروالاً، أو يلي جزءاً من جسده معيناً، فهذا لا يعني أنه نجس أو أنه يتنجس، وعلى أي حال إذا كان يريد الصلاة ويعرف أن عليه أو إن من جملة ملابسه شيئاً نجساً أو متنجساً، فيتعين عليه خلعه وإبعاده، أما مجرد كونه سروال أو لباس داخلي فإن هذا لا يعني أنه نجس، وتعمد استبعاد السروال أو السراويل وخلعها من أجل أنها تلي جزء معين من الجسد، هذا شيء لا أصل له في الشرع فيما أعلم.
[ثمر الغصون من فتاوى الشيخ صالح بن علي بن غصون4/23)]
هل انتفعت بهذه الإجابة؟