الجمعة 19 شوال 1443 | آخر تحديث امس
0
المشاهدات 176
الخط

حكم التسمية بـ (جسر الملك) و(مستشفى السلام)

السؤال:

الفتوى رقم(20974) الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:  فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من فضيلة مدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة ، المكلف بكتابه رقم(375 \ 9 \ 20 \ ج) وتاريخ 10 \ 5 \ 1420 هـ ومشفوعه الاستفتاء المقدم من رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة المكلف، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، برقم(2813) وتاريخ 21 \ 5 \ 1420هـ، وقد سأل المستفتي سؤالًا هذا نصه:     هل يجوز كتابة عناوين فروع المطعم مثل: (جسر الملك) و (مستشفى السلام) - وحيث إن اسم (الملك) واسم (السلام) من أسماء الله الحسنى- أم لا ؟

الجواب:

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن كتابة (جسر الملك) أو (مستشفى السلام) على الأكياس أو الأوراق لا حرج فيه؛ لأنه لا يراد بها أسماء الله تعالى، وإنما يراد بها ما يتعلق بالمخلوقين، فبعض أسماء الله تعالى كالملك والسلام ونحوهما هي أسماء مشتركة، تطلق على الله وعلى المخلوق بحسبه.  وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

المصدر:

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء(26/382-383) بكر بن عبد الله أبو زيد ... عضو صالح بن فوزان الفوزان ... عضو عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. ... الرئيس

أضف تعليقاً